الرئيسية / نصائح / أضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء قبل القيادة

أضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء قبل القيادة

فصل الشتاء يعني أيضًا إضافة إلى  تهاطل الأمطار، الصباح المتجمد، وبالنسبة لأولئك الذين يصلون ويخرجون من المنزل حيث تبدأ الشمس المبكرة بالتسلل فوق الأفق، يمكن أن يكون الدخول إلى سيارتك تجربة غير سارة تمامًا. تقليديا ، كان العلاج من أجل تخفيف حدة هذا الانزعاج هو تشغيل السيارة لبضع دقائق قبل الانطلاق ، ولكن هذا النهج أثار انتقادات لآثاره الجانبية المحتملة.

في ما يلي بعض الحقائق والنصائح السريعة بخصوص تسخين السيارة في  فصل الشتاء:

1. القيادة تسخن السيارة أسرع من التباطؤ

يشير بوب ألدريتش من لجنة كاليفورنيا للطاقة إلى أن “التباطؤ ليس في الواقع وسيلة فعالة لتسخين سيارة – فالذي يسخنها بشكل أسرع إذا كنت تقود فقط  “.  وفي هذا الصدد سوف تشتمل السيارات الكهربائية القادمة ، مثل نيسان ليف ، على ميزة رائعة تسمح للمالك باستخدام هاتف خلوي لإخبار السيارة (التي يتم توصيلها بالشبكة) بالتدفئة الداخلية أو التبريد المسبق.

2. عشر ثواني هي كل ما تحتاجه

ينصح الخبراء، السائقين بإيقاف تشغيلهم إذا توقفوا لأكثر من 10 ثوان. قال آندي داريل ، نائب مدير برنامج EDF للطاقة: “بعد حوالي عشر ثوان ، تهدر المزيد من الأموال لتشغيل المحرك أكثر من إعادة تشغيله.” قم بإيقاف السيارة على الرصيف ، وستترك المال في محفظتك وتحمي الهواء في مجتمعك “.

3. يضعف محرك السيارة.

يجبر التباطؤ المحرك “على العمل في وضع غير فعال ، مع مرور الوقت ، يمكن أن يقلل من أداء المحرك ويقلل المسافة المقطوعة.”

4. خطورة تفريغ سيارة في المرآب

إن تفريغ سيارة في المرآب ، حتى مع فتح الباب ، أمر خطير ويعرض السائق لأول أكسيد الكربون والغازات الضارة الأخرى. إذا تم إغلاق المرآب ، يمكن أن تدخل هذه الأدخنة أيضًا المنزل.

شاهد أيضاً

5 خطوات مهمة قبل شراء سيارة جديدة

شراء سيارة جديدة حلم جميل يتمناه الكثيرون، وتحقيقه ليس بامر بعيد بإذن الله، فقط بعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *