الرئيسية / أخبار السيارات / انطلاق تجربة سيارات “تويوتا ميراي” التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني

انطلاق تجربة سيارات “تويوتا ميراي” التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني

دخلت تويوتا أستراليا في شراكة مع مجلس مدينة خليج هوبسون في غرب ملبورن لإجراء تجربة حقيقية في العالم من أسطول من مركبات ميراي التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني.

وستستمر تجربة السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود من طراز “ميراي” لمدة 12 أسبوعًا ، مدفوعة بمجموعة متنوعة من الشروط من قبل أعضاء المجلس لاختبار قدرات انعدام الانبعاثات في السيارة.

بعد ذلك ، تخطط تويوتا لإجراء العديد من التجارب الأخرى في السنوات الثلاث القادمة ، وإقراض شركة ميري إلى الشركات والمؤسسات لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا في المرة الواحدة.

وتوفر السيارة حوالي 550 كيلو متر من مجموعة توليد الطاقة بخلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين ، كما توفر ميراي 114 كيلو واط من الطاقة و 335 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي نفس النتائج تقريباً مثل محرك الديزل RAV4 SUV سعة 110 كيلو واط / 340 نيوتن متر سعة 2.2 لتر.

وفقا لمدير تويوتا في مجال تطوير التكنولوجيا المتقدمة وتطوير موقع مات ماكلود ، فإن التجربة ستساعد في نشر الوعي لسيارة الصالون التي تعمل بالطاقة البديلة.

وقال ماكلويد: “نعلم أن الأمر لا يعدو كونه مسألة وقت فقط قبل وصول أنظمة ثاني أكسيد الكربون إلى أستراليا ، ولهذا السبب هناك تركيز كبير على مركبات خالية من الانبعاثات مثل ميراي”.

“تُعد هذه المحاكمة خطوة في الاتجاه الصحيح ، ولهذا السبب نحن متحمسون لإقامة شراكة مع مجلس مدينة باي في هوبسون لرؤية هذه الميري المستخدمة في عدد من التطبيقات في العالم الحقيقي.

“إنها فرصة رائعة لتسليط الضوء على حقيقة أن هذه السيارات تسير مثلها مثل أي سيارة أخرى ، إلا أنها لا تحدث أي ضجيج في المحرك ولا تنبعث منها سوى بخار الماء.

“مثل معظم المركبات التي تعمل بالطاقة الهيدروجينية، لا تتوفر ميراي حاليًا للبيع في أستراليا ، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم وجود بنية تحتية للتزود بالهيدروجين حاليًا لدعمها”.

شاهد أيضاً

“هيونداي” تخطط لتطوير شبكة لشحن وقود خلية الهيدروجين

تخطط شركة هيونداي موتور أستراليا (HMCA) ، بالتعاون مع عدد من شركات الطاقة العالمية ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *