الرئيسية / أخبار السيارات / بي ام دبليو تخطط للتوسع الكبير في مجموعة الأداء M

بي ام دبليو تخطط للتوسع الكبير في مجموعة الأداء M

سيوسّع قسم سيارة الأداء M من  بي ام دبليو BMW مجموعة منتجاتها من خلال المزيد من طراز M Performance وطرز M الكاملة التي تغطي المجموعة بأكملها – من M135i xDrive الجديدة إلى إصدار 600bhp من X8 SUV القادمة.

هذا وتخطط M Division أيضًا لتتصدر قائمة الخطوط العريضة وتعرض براعة هندسية من خلال سيارة كوبيه متوسطة التصميم حسب الطلب تعتمد على Vision M Next.

يشير هذا المفهوم الجديد إلى مستقبل هجين عالي التقنية في  بي ام دبليو ام  “BMW M”. ومع ذلك ، فقد تم بالفعل وضع تدابير إعادة هيكلة مهمة لضمان القدرة التنافسية طويلة المدى لنماذج M الأكثر مبيعًا في الحجم مقابل عدد متزايد من المنافسين من Audi Sport و Jaguar SVO و Mercedes-AMG و Porsche

يضمن البرنامج الهندسي الواسع من ام دبليو ام  “BMW M” تعزيزًا سريعًا لمحفظة طرازه بموجب خطة بدأها في الأصل فرانك فان ميل المدير التنفيذي السابق لقسم إم وتم تنفيذها تحت مراقبة خليفته ماركوس فلاتش.

يأتي هذا الاعتراف في المجموعة الرباعية لطرز M الجديدة التي تم إطلاقها بالفعل في عام 2019: X3 M و X4 M و M8 Coupé و M8 المكشوفة. علاوة على ذلك ، قامت ام دبليو ام  “BMW M” أيضًا بطرح M135i xDrive و X2 M35i في الطرف السفلي من مجموعتها.

يمكنك أن تتخيل أن وجود سقف أعلى وأربعة أبواب من شأنه أن يعوق قدرات صالون BMW M3 مقارنةً بطراز M4 ، لكنك ستكون مخطئًا

في تطور يعود إلى أيام تكوينه وطراز M1 المصمم من قبل Giorgetto Giugiaro ، تبحث BMW M أيضًا عن مقترحات لطرز M فريدة محدودة المدى مستوحاة من مفهوم Vision M Next ، مع نسخة قابلة للتحويل قيد النظر إلى جانب المخطط ‘ تولد من جديد M1 ‘كوبيه.

وقال Flasch عند إطلاق سيارتي BMW X3 M و X4 M عند سؤالهما عن مستقبل الشركة: “إننا نحقق في المتغيرات M التي قد تكون قائمة بذاتها ، وليس لها سلف”.

علاوة على ذلك ، تخطط BMW M أيضًا لتوسيع عدد طرز CS المتشددة ، بدءًا من M2 CS الجديدة في عام 2020.

يعد كلاوس فروهليش ، رئيس قسم البحث والتطوير في الشركة ، أحد العوامل الرئيسية المحركة لقرار BMW بالاستناد إلى العدد الحالي من طرز M ، والذي كان في السابق يقود الهندسة في Land Rover وكان عضوًا في مجلس إدارة بي ام دبليو منذ عام 2014.

في تحول حول الاستراتيجية الحالية لطراز M ، تم اعتماد الخطط الآن للحصول على سلسلة جديدة رباعية الدفع بأربع أسطوانات مع ما يصل إلى 400 حصان في اليوم ، علمت Autocar. سوف يتصاعد النموذج الجديد الحار مع Audi RS3 و Mercedes-AMG A45 مبيعين قويين كذلك Volkswagen Golf R Plus.

في الطرف الآخر من التشكيلة ، تم تصميم طراز M X8 الجديد الذي يتصدر النطاق باعتباره منافسًا لسيارات Audi RS8 و Mercedes-AMG GLE 63 و Porsche Cayenne Turbo.

سوف تستمر طرز M Performance القادمة في تلقي إصدارات موالفة من محركات BMW القياسية في مظاهر المكونات التي تعمل بالبنزين والديزل والبنزين. ومع ذلك ، سيتم تشغيل طرازات M المتشددين في المستقبل بواحد من ثلاثة محركات بنزين BMW M من مجموعة محركات معيارية مماثلة لتلك الموجودة في Mercedes-AMG.

وفقًا لمصادر مطلعة على الخطة ، ستتلقى جميع محركات BMW M المخصصة في المستقبل سعة أسطوانية مشتركة تبلغ 500 سنتي متر مكعب ، بسعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات ، وتحديثها بسعة ست أسطوانات بسعة 3.0 ليتر ، ومحرك V8 جديد بسعة 4.0 ليتر تدعم النطاق. يُزعم أن قرار تأسيس المحركات الجديدة حول بنية مشتركة يسرع عملية التطوير ويسمح بمزيد من وفورات الحجم في الإنتاج.

في منتصف مداها ، ستقدم BMW M طرازي M3 و M4 جديدين في عام 2020. وستتميزان بإصدار محدث من الإصدار الحالي بسعة 2.0 ليتر ثنائية التوربو بسعة تصل إلى 500 حصان في اليوم. سيتم تقديم خيارات القيادة اليدوية ، الأوتوماتيكية ، ذات العجلات الخلفية والأربع عجلات ، وفقًا لما ذكره المطلعون.

تخطط الشركة أيضًا لتزويد طرز M Performance و M مختارة بقدرة تعمل بالبنزين والكهرباء. على الرغم من أنها ليست رسمية بعد ، إلا أن المصادر الهندسية تشير إلى وجود خطط جارية لإنشاء مجموعة من مستويين من مجموعات القيادة الهجينة.

من المقرر أن يتم اعتماد مجموعة محركات الأقراص الهجينة ذات القدرة المنخفضة من خلال طرازات M Performance ، مع تخطيط الوحدات ذات الطاقة العالية لنماذج M الصالون بالكامل وسيارات الدفع الرباعي وسيبدأ إطلاقها أولاً.

شاهد أيضاً

بي ام دبليو تطلق الفئة الأولى 2020 الجديدة كليًا

تحتضن شركة بي ام دبليو حاليًا حدث الإطلاق الصحفي لسلسلة 1 الجديدة كليًا، والتي لعل …