الرئيسية / أخبار السيارات / بي ام دبليو تسعى لتطوير أنظمة إعادة تدوير البطاريات

بي ام دبليو تسعى لتطوير أنظمة إعادة تدوير البطاريات

تهدف شركة بي ام دبليو، التي توظف مزودًا جديدًا للبطاريات في النرويج وشركة إعادة تدوير بلجيكية، إلى بناء سلسلة مستدامة تمامًا للبطاريات في المستقبل.

وأعلنت الشركة  أنها شكلت شراكة مع شركة Northvolt ، التي تبني أكبر مصنع للبطاريات في أوروبا للسيارات الكهربائية في السويد.

في الوقت نفسه تعمل بي ام دبليو مع شركة معالجة المواد البلجيكية Umicore لتطوير أنظمة إعادة استخدام وإعادة تدوير البطاريات.

ثم الهدف النهائي وهو تفكيك حزم البطارية وصولا إلى خلاياها وإعادة تدوير المواد الخلوية إلى خلايا جديدة ليتم بناؤها من قبل نورثفولت.

إلى جانب المزايا البيئية، يمكن أن يكون للنظام العديد من المزايا الأخرى لسيارات بي ام دبليو، وقد يؤدي ذلك إلى خفض أسعار المواد الجديدة للبطاريات التي شهدت زيادة هائلة منذ عام 2015. كما أن شركات تصنيع السيارات في أوروبا وأجزاء أخرى من العالم مسؤولة أيضًا عن ضمان التخلص من البطاريات التي يتم تركيبها بشكل صحيح في نهاية عمرها. يمكن إعادة استخدام المواد التي تم حصادها خفض فاتورة الشركة لهذا التخلص.

قد تشير الاتفاقية الجديدة أيضاً إلى أن شركة بي ام دبليو سوف تتجه إلى شركة Northvolt لتزويدها ببطاريات للسيارات الكهربائية المستقبلية ، بدلاً من بطاريات سامسونج التي تستخدمها الآن.

تخطط شركة Northvolt لاستثمار 4.6 مليار دولار لبناء مصنع للبطاريات ينافس Gigafactory من تسلا، وهو قادر على إنتاج ما يصل إلى 32 جيجاوات / ساعة من البطاريات في السنة.

لم يتم تقديم جدول زمني لتطوير نظام إعادة تدوير البطاريات من البداية إلى النهاية من بي ام دبليو، تخطط شركة Northvolt للبدء في إنتاج ما يصل إلى 8 جيجاوات / ساعة من البطاريات في عام 2020 وبدء تشغيل مصنعها بالكامل بحلول عام 2025.

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …