الرئيسية / أخبار السيارات / تسلا موديل 3 تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة

تسلا موديل 3 تحقق خمس نجوم في اختبارات السلامة

وضعت سيارة تسلا موديل Tesla Model 3 “معيارًا جديدًا” لتكنولوجيا المساعدة في السلامة في اختبارات التصادم الاوروبية  Euro NCAP ، حيث سجلت 94 في المائة في هذا المجال في سياق تحقيق تصنيفها العام من فئة الخمس نجوم.

امتدح القائمون على الاختبار قدرات “التصادم من الدرجة الأولى” من الفئة 3 ، وقالوا إن منافسة “بي ام دبليو”، “تسلا” الفئة الثالثة الكهربائية بالكامل تتميز بأنظمة فرامل طوارئ مستقلة وأنظمة تحذير من الاصطدام الأمامي تظهر “مستويات عالية من الأداء”.

لم تكن تقنية السلامة فقط هي التي أشرق فيها موديل 3، حيث صرح ماثيو أفيري ، رئيس قسم الأبحاث في Thatcham Research ، وهي منظمة بريطانية تقوم باختبار تصادم السيارات بالتعاون مع Euro NCAP ، إن تسلا Tesla “قامت بعمل رائع في لعب الفوائد الهيكلية للمركبة الكهربائية لصالحها” ، مع انخفاض مركز الثقل الذي توفره EVs يمزج جيدًا مع عدم وجود محرك صلب غير مرن في المقدمة.

وأضاف أفيري: “حققت تسلا موديل Tesla Model 3 واحدة من أعلى درجات مساعدة السلامة التي شهدناها حتى الآن.” في حين أن درجة المساعدة في السلامة من موديل 3 ليست هي الأعلى على الإطلاق (حصلت فولفو XC60 على 95 في المائة في عام 2017) ، أقوى نتيجة منذ صقل Euro NCAP هذه المنطقة من اختباراته في عام 2018.

بالإضافة إلى تقييم الطراز 3 ، شهدت أحدث مجموعة من اختبارات Euro NCAP حصول سكودا سكالا على خمس نجوم برصيد قوي نسبته 97 في المائة من الركاب ، بينما تم تصنيف DS 3 Crossback بنسبة 96 في المائة في هذا المجال. تم منح 3 Crossback ، وكذلك Kia Ceed ، خمس نجوم بشكل عام من قبل NCAP ، على الرغم من أن هذه النتيجة تنطبق فقط على السيارات عند تحديد حزم السلامة الاختيارية ، وهذه هي سيارات من فئة الأربع نجوم في ستار عادي.

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …