الرئيسية / أخبار السيارات / تويوتا تختبر سقفًا أكثر كفاءة للطاقة الشمسية لسياراتها الكهربائية

تويوتا تختبر سقفًا أكثر كفاءة للطاقة الشمسية لسياراتها الكهربائية

ستبدأ تويوتا في اختبار سقف جديد للشمس لسيارة بريوس تقول إنه يمكن أن يضيف ما يصل إلى 44.5 كم من المدى إلى المكونات الإضافية المختلطة يوميًا. يبلغ سمك الخلايا الشمسية ، التي يتم تصنيعها  0.03 مم فقط ، ولكنها توفر حوالي 860 واط من الطاقة، ويمكنها حتى شحن السيارة أثناء قيادتها. من المقرر أن يبدأ الاختبار على الطرق العامة في وقت لاحق من هذا الشهر ، ولكن لا توجد معلومات عن الوقت الذي قد يجعله في مركبة تجارية.

هذه ليست المرة الأولى التي توفر فيها تويوتا الألواح الشمسية لسياراتها. في عام 2010 ، باعت الشركة المصنعة اللوحات التي يمكن استخدامها لإعادة شحن بطارية السيارة الإضافية (التي تشغل أنظمة ثانوية مثل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية والتحكم في المناخ). الفرق هنا هو أن اللوحات الجديدة أكثر فاعلية. إنهم قادرون على إنتاج ما يقرب من خمسة أضعاف الطاقة الناتجة عن الطراز السابق ، ويمكنهم إعطاء أكثر من سبعة أضعاف مقدار النطاق.

لا تنتج تويوتا حاليًا أي مركبات كهربائية نقية، لذا فإن هذه الأسطح الشمسية مصممة للإمداد بالهجينة في الوقت الحالي. لقد بررت شركة تويوتا سابقًا قرارها بالتركيز على السيارات الهجينة بقولها أنها إذا استخدمت قدرتها الإنتاجية لإنتاج البطاريات لإنتاج كمية أكبر من السيارات الهجينة ، فستقلل من انبعاثات الكربون أكثر مما لو كانت تنتج كمية أقل من السيارات الكهربائية النقية. ومع ذلك ، فقد أعلنت الشهر الماضي عن خطط لإنتاج نظام دفع كهربائي بالكامل بالشراكة مع سوبارو ، مما يشير إلى أن تويوتا الكهربائية بالكامل قد تصل في نهاية المطاف.

بالنظر إلى الطاقة الطفيفة نسبيًا التي يمكنك الحصول عليها من وضع الألواح الشمسية على سطح السيارة مقارنة بسطح المبنى ، ناهيك عن التحديات التي تواجه القيام بذلك ، فليس من المستغرب أن الفكرة لم تؤخذ بعد. ولكن هناك عدد قليل من الشركات تجريبها. وعلى الأخص ، تخطط شركة Lightyear الناشئة لبدء تسليم “سيارتها الشمسية” للعملاء في عام 2021 ، كما أعلنت هوينداي عن خطط للبدء في تثبيت السقوف الشمسية على سيارات مختارة العام الماضي.

شاهد أيضاً

الكشف عن طراز Audi‘s 2020 S8 بنظام التعليق الذكي

كشف الطراز الرائد لسيارة Audi‘s 2020 S8 الغطاء في وقت سابق من هذا الشهر ، …