الرئيسية / أخبار السيارات / تويوتا تعمل على تطوير منصة كهربائية جديدة لسياراتها المستقبلية

تويوتا تعمل على تطوير منصة كهربائية جديدة لسياراتها المستقبلية

في الشهر الماضي، أعلنت شركة تويوتا أنها تتعاون مع سوبارو لتطوير منصة كهربائية مخصصة لسيارات الدفع الرباعي الجديدة، الآن قال قسم الرفاهية في الشركة لـ Digital Trends إنها تعمل أيضًا على تطوير بنية جديدة بالكامل تعمل بالكهرباء لطراز مستقبلي.

وصرح كوجي ساتو ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة لكزس إنترناشيونال، لـ Digital Trends بأن العلامة التجارية تخطط “لكهربة” مجموعتها النموذجية بالكامل ، وأنها طورت لغة تصميم جديدة يمكنها دمج السيارات الكهربائية بشكل أفضل ، وأنها تعمل على تطوير منتجات جديدة محركات كهربائية داخل السيارة لسياراتها الكهربائية، وقالت تويوتا أيضًا إنها تعمل على تطوير بطاريات الحالة الصلبة للسيارات الكهربائية.

في حالة لكزس ، يمكن أن تشمل “كهربة” السيارات التي تعمل بخلايا الوقود ، لأن الإمبراطور الياباني السابق أكيهيتو شجع الشركات اليابانية على إعطاء الأولوية لتطوير خلايا وقود الهيدروجين على البطاريات، الشركة الأم لكزس ، تويوتا ، تبيع سيارة ميرا المدمجة بخلايا الوقود مقابل 58،500 دولار في كاليفورنيا.

بالطبع ، يمكن أن تتضمن خطط لكزس للكهرباء أيضًا مزيدًا من الهجينة التقليدية، مثل ES 300h أو RX 450h ، أكثر السيارات الهجينة نجاحًا في العلامة التجارية حتى الآن.

صرح ساتو لـ Digital Trends بأن الشركة تقوم باستثمار كبير في منصة جديدة مخصصة للسيارات الكهربائية، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا سيأتي بالإضافة إلى المشروع المشترك للكهرباء والسيارات الرياضية متعددة الأغراض بين تويوتا وسوبارو أو ما إذا كان جزءًا من نفسه برنامج.

شيء واحد يمكن أن يتغير نتيجة لذلك هو لغة تصميم لكزس، تم تصميم أحدث موضوع حول شبكات “مغزل” ضخمة قد لا تحتاجها السيارات الكهربائية، نظرًا لاحتياجات التبريد المنخفضة عمومًا (والمختلفة).

صرح رئيس تصميم لكزس ، كويتشي سوجا ، لـ Digital Trends بأن الشركة طورت لغة تصميم جديدة ذات واجهة أمامية أكثر ملاءمة للسيارات الكهربائية ، لكن لم يتم اعتمادها بعد من قبل رئيس تويوتا أكيو تويودا.

من المرجح أن تظهر لغة التصميم الجديدة لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات في أكتوبر.

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …