الرئيسية / تقارير و مراجعات / “تقرير” تويوتا هايلكس تفوز بدوري مبيعات أكتوبر في أستراليا

“تقرير” تويوتا هايلكس تفوز بدوري مبيعات أكتوبر في أستراليا

تراجعت مبيعات السيارات الجديدة في جميع أنحاء أستراليا في أكتوبر ، حيث أظهرت أحدث البيانات التي صدرت هذا الأسبوع أن أستراليا تشعر بآثار ضعف سوق الإسكان والجفاف الإقليمي.

كان الهبوط محسوساً بشكل خاص في قطاع سيارات الركاب الذي انخفض بنسبة 14.4 في المائة في أكتوبر ، مدعوماً فقط بفئة السيارات الصغيرة التي ارتفعت بنسبة 17 في المائة تقريباً.

كان قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات مثخنًا مرة أخرى على الرغم من أن المشترين ابتعدوا عن قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الضخمة ، مقلصين جناحيه بنسبة 2.4٪.

في شهر أكتوبر ، انخفض السوق بنسبة 5.3 في المائة. على الرغم من أن قطاع سيارات الركوب كان الأكثر تضرراً ، إلا أن الأمور كانت أفضل بكثير في السيارات التجارية مع رفع بنسبة 10.9 في المائة لهذا الشهر وربح بنسبة 15.1 في المائة حتى تاريخه.

وتظهر بيانات غرفة الاتحادية لصناعة السيارات الصادرة اليوم أن 90،718 وحدة بيعت في أكتوبر ، ليصل إجمالي عدد الوحدات حتى نهاية العام إلى 971،723 وحدة لتمثل انخفاض بنسبة 1.3 بالمائة.

وقال توني فيبر الرئيس التنفيذي للغرفة الاتحادية لصناعة السيارات (FCAI) إن السوق كان عالقاً ، لكنه ألقى باللائمة على التباطؤ في سوق الإسكان والجفاف الذي يؤثر على النتيجة.

وفي المقابل ارتفعت مبيعات شركة تويوتا الرائدة في السوق، بنسبة 0.1 في المائة ، حيث تراجعت كورولا بنسبة 4.4 في المائة. وارتفعت هيليكس مرة أخرى ، مع زيادة المبيعات بنسبة 7.6 في المائة.

كان الفائزين قليلون ولكنهم شملوا ميتسوبيشي التي استمرت في مسيرة سلم المبيعات الشهر الماضي. وهي الآن الرابعة بعد أن رفعت المبيعات بنسبة 12.0 في المائة في أكتوبر.

كانت كيا سيارة أخرى لتعزيز مكانتها ، حيث ارتفعت مبيعات أكتوبر بنسبة 7.7 في المائة للمركز الثامن. كان هذا على خلفية Sport-SUV Sportage المعدلة التي عززت المبيعات بنسبة 20.6 في المائة ، وبيكانتو التي كانت منفردة تقريباً تحتجز قطاع السيارات الصغيرة مع ارتفاع المبيعات بنسبة 48.0 في المائة لهذا الشهر.

أما الفائز الآخر الوحيد في المراكز العشرة الأولى فكان Mazda الذي ارتفع بنسبة 1.5 في المائة.

من جهتها ، أعلنت “هولدن” ، التي أطلقت مؤخراً عن إطلاقها سيارة أكاديا كبيرة الحجم ، التي تباع للبيع خلال الأسبوع المقبل ، أن جهودها لم تتم مكافأتها بنسبة 32.0 في المائة من المبيعات الشهرية.

وانخفضت مبيعات هيونداي بنسبة 15.5 في المائة مع مبيعات السيارات الصغيرة i30 التي كانت تتمتع بشعبية كبيرة ، حيث انخفضت مبيعاتها بنسبة 48.6 في المائة الشهر الماضي.

ومن بين الشركات الأخرى التي شهدت خسائر ، شركة فورد (انخفضت بنسبة 7.3 في المائة) ، ونيسان (بنسبة 7.1 في المائة) ، وهوندا (بنسبة 20.7 في المائة) ، وفولكسفاجن (بنسبة 2.1 في المائة) ، ومما يثير الدهشة أن سوبارو انخفض بنسبة 6.4 في المائة.

وانخفض سعر الجولف فولكسفاجن ، حيث تراجعت المبيعات بنسبة 21.6 في المائة ، مع بعض المساعدة الإيجابية من بولو التي قفزت بنسبة 47.8 في المائة.

في قطاع السيارات الفاخرة ، تراجعت سيارات مرسيدس-بنز بنسبة 14.0 في المائة ، في حين هبطت المنافسات أيضا. وانخفضت أودي بنسبة 13.4 في المائة وتراجع مؤشر بي ام دبليو بنسبة 4.5 في المائة في أكتوبر.

 

شاهد أيضاً

“استطلاع” تعرف على السيارات الأكثرها موثوقية لعام 2018

أصدرت “تقارير المستهلك” نتائج استطلاع عام 2018 حول موثوقية السيارات والأسماء المألوفة المهيمنة مرة أخرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *