الرئيسية / أخبار السيارات / “جاكوار” تتجه لتصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

“جاكوار” تتجه لتصبح كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

يقول تقرير جديد أن جاكوار طورت خطة مبدئية لتصبح كهربائية بالكامل مع التشكيلة النموذجية بحلول عام 2030، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي.

وفي التفاصيل، أفادت مجلة Autocar البريطانية بأن كبار المسؤولين في الشركة قد طوروا بالفعل خطة مبدئية تبدأ بإنتاج نموذج كهربائي جديد ليحل محل XJ ، بحلول نهاية العقد الحالي. سوف تنافس بشكل مباشر مع تيسلا موديل اس  بالإضافة إلى بورش تايكان القادم.

بحلول عام 2023 ، يمكن أيضًا اختصار طراز XE و XF لصالح نموذج كهربائي واحد. هذه السيارة الرياضية الجديدة رباعية الدفع ستكون مشابهة لسيارة أودي e-tron الجديدة.

أما بالنسبة لـ F-Pace و E-Pace الحاليين ، فسوف يفسح المجال للجيل التالي I-Pace بحلول عام 2025.

تشير Autocar إلى أن الخطة ليس لديها الضوء الأخضر الرسمي حتى الآن، وطبعا لا يمكن للشركة الأم Tata أن تكون سعيدة بأرقام المبيعات الأخيرة لشركة جاكوار ، لذا فقد تسبب تباطؤ الشركة في خفض ساعات الإنتاج في مصنع التجميع ، ويبدو أنها تعجبهم فكرة استخدام سيارة جاكوار الكهربائية بالكامل.

وهناك عامل آخر قد يدفع صانعي القرار في جاكوار لاتخاذ هذا المسار الجذري، وهو أنه سيخفض المعدل الإجمالي لثاني أكسيد الكربون في جاكوار لاند روفر. وهذا بدوره سيتيح لاند روفر أن تتجاوز، على الأقل في المدى المتوسط ​​، المحركات الكهربائية لصالح تقنيات الهجين المعتدل. أنه

يذكر أن جاكوار تمتلك سيارة الدفع الرباعي “جي-بيس” الراقية في خط الأنابيب التي لم يتم إطلاقها بعد، وهذا الطراز ليس كهربائيًا في واقع الأمر، تم تعيين محرك الاحتراق “جي-بيس” في السوق في وقت مبكر من عام 2019، ولكن بموجب الخطة المبدئية، لن يمر وقت طويل قبل أن ترى نسخة كهربائية ضوء النهار.

 

شاهد أيضاً

“هيونداي” تخطط لتطوير شبكة لشحن وقود خلية الهيدروجين

تخطط شركة هيونداي موتور أستراليا (HMCA) ، بالتعاون مع عدد من شركات الطاقة العالمية ، …