الرئيسية / أخبار السيارات / “جاكوار” تطور نظام جديد لتحذير مستخدمي الطريق المكفوفين من اقتراب السيارة

“جاكوار” تطور نظام جديد لتحذير مستخدمي الطريق المكفوفين من اقتراب السيارة

للتعويض عن قلة صوت المحرك من سيارة الدفع الرباعي المتوسطة I-Pace التي تعمل بالكهرباء بالكامل ، قامت جاكوار بتطوير نظام جديد لتحذير مستخدمي الطريق المكفوفين من اقتراب السيارة.

يصدر نظام تنبيه المركبات المسموعة، أو AVAS ، صوتًا يمكن سماعه بسرعة تصل إلى 20 كم / ساعة، ويلبي التشريعات التي سيتم نشرها قريبًا في جميع أنحاء العالم.يضاف صوت مختلف أيضًا عندما تكون السيارة في الاتجاه المعاكس ، مما يمنح المشاة المعاقين بصريا فهمًا أفضل للبيئة.

على مر السنين، تعلّم المشاة ومستخدمو الطريق التعرف على السيارات القادمة من خلال صوت المحرك، ومع كون المركبات الكهربائية أكثر هدوءًا بشكل كبير، فقد يتسبب ذلك في مشاكل خاصة بالنسبة لضعفاء البصر.

اختبرت جاكوار صوت I-Pace مع أعضاء Guide Dogs للمكفوفين ، وتعمل على إنشاء صوت مسموع لكن متحفظ ، ولا يمكن سماعه من داخل السيارة.

استخدم المهندسون في البداية ضوضاء sci-fi-esque ، لكن هذه الفكرة تم وضعها على الرف، حيث كان المشاة يتفاعلون بشكل طبيعي مع الصوت من خلال النظر إلى السماء.

يقول Iain Suffield المتخصص التقني في شركة Jaguar NVH: “إن غياب ضجيج المحرك التقليدي من السيارات الكهربائية يخلق مشكلة للمشاة المعرضين للخطر، مثل المكفوفين أو ضعاف البصر. وهذا ينطبق بشكل خاص على السرعات المنخفضة في مراكز المدن ومواقف السيارات. لقد قمنا بتطوير نظام تنبيه المركبات المسموح به من أجل I- PACE لضمان سلامة جميع مستخدمي الطرق “.

I-Pace هي أول سيارة كهربائية بالكامل تم تطويرها بواسطة جاكوار ، وتضم بطارية ليثيوم أيون بقوة 90kWh ومحركين.

يمكن للسيارة الدفع الرباعي المتوسطة الركض بسرعة من 0-100 كيلومتر / الساعة في 4.8 ثانية ، ولها مدى يصل إلى 470 كيلومتر.

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …