الرئيسية / أخبار السيارات / رغم “الديزل” المثير للجدل “بي إم دبليو” تتمسك بمحركات الديزل

رغم “الديزل” المثير للجدل “بي إم دبليو” تتمسك بمحركات الديزل

يبدو أن علاقة شركات المصنعة للسيارات الألمانية مع وقود الديزل ليست جيدة في الآونة الأخيرة، حيث توقفت بورشه عن إنتاج طراز ديزل في سبتمبر 2018 ، بينما كافحت فولكس واجن في فضيحة ديزلجيت في عام 2015. في حين واصلت بي ام دبليو أيضاً خططها لسحب وحدات تعمل بالديزل من أحد أكبر أسواقها ، الولايات المتحدة.

ومع ذلك هناك بعض رياح التغيير مؤخرًا ، حيث ورد أن بي ام دبليو تحتفظ بمحركات الديزل في خط الإنتاج. ووفقًا لتقرير نشره Motor1 ، قال عضو مجلس إدارة شركة بي ام دبليو للتنمية “فروليتش” في مقابلة مع GoAuto “إن التحسينات التي طرأت على محرك الديزل الخاص بالعلامة التجارية الألمانية “دراماتيكية للغاية” بحيث لا يمكن التخلص منها. ويعتقد أن لديهم أفضل محركات الديزل على هذا الكوكب ولا يريدون المخاطرة بسحبهم من السوق”

في الوقت الراهن ، وطالما أنها لا تزال “آمنة” ، فإن بي ام دبليو لديها ثقة كافية بأن المحرك المثير للجدل ربما لا يزال يتعايش مع محركات البنزين والكهرباء.

الالتزام بالديزل ، على الرغم من كونه قوياً ، قد لا يدوم طويلاً – خاصة بالنسبة للوحدات الراقية مثل محرك رباعي التيربو سعة 3.0 ليتر. وهذا لأنه، بحسب “فروليتش” يكاد يكون من المستحيل تعديل محرك الديزل بست أسطوانات في الخط للتعامل مع أنظمة الانبعاثات الأكثر صرامة”.

ووفقًا لـ Motor1 ، لا يوجد قرار واضح بشأن ما إذا كان سيتم عرض طراز 2019 X5 مع خيار ديزل في الولايات المتحدة. الشيء الوحيد الذي وضع على الطاولة هو أنه سيكون متوفرا مع محركات البنزين xDrive 40i و xDrive 50i ، بالإضافة إلى الهجين في عام 2021.

 

 

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …