الرئيسية / أخبار السيارات / “فولكس فاجن” تعلن عزمها بيع 150 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2020

“فولكس فاجن” تعلن عزمها بيع 150 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2020

أعلنت فولكس فاجن العملاق الألماني للسيارات عزمها بيع 150 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2020، وبلوغ المليون بحلول عام 2025، وذلك في إطار خطتها لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية في السنوات القادمة ، وهي شركة طموحة على أقل تقدير.

من الواضح أن  فضيحة انبعاثات محركات الديزل التي اندلعت في سبتمبر 2015 قد زودت عملاق السيارات بالتأكيد بالزخم اللازم للقيام بهذا التحول، حيث استثمرت فولكس فاجن نحو 7 مليارات دولار لتطوير سيارات تعمل بالكهرباء ، وبدأت تطوير الموديلات الأولى تتحرك الآن بالكامل. في غضون عامين ، ترغب الشركة في بيع 150،000 وحدة من طرازاتها المكهربة ، وتتجاوز مليون وحدة بعد خمس سنوات من ذلك.

سيكون الطراز الكهربائي الذي يحمل العلامة التجارية لشركة فولكس فاجن ليخرج من مبادرة الشركة هو ID Hatchback ، ليتم بيعه في أوروبا فقط. وسيتبع ذلك سيارة رياضية متعددة الأغراض ، تحمل أيضًا هوية التعريف. ف

ووفقًا لدعوتها في السوق ، فإن فولكس واجن تصدر ملاحظة مطمئنة فيما يتعلق بالأسعار التي سيتم منحها لجميع نماذج الهوية الخاصة بها. الشركة تعد بأن تبقيها في متناول اليد بحيث تكون في متناول أكبر عدد ممكن من المستهلكين.

هذا وتقول شركة فولكس فاجن إن كل طراز من الموديلات التي تم إنتاجها بحلول عام 2020 سيكون لها نطاق بطارية لا يقل عن 300 كم، وأن بعضها قد يصل إلى 550 كم. كما تدعي الشركة أنها نجحت في تحسين قدرة الشحن لتصل إلى 125 كيلو واط ، وهو أمر غير مسبوق في هذه الصناعة.

 

شاهد أيضاً

“هيونداي” تخطط لتطوير شبكة لشحن وقود خلية الهيدروجين

تخطط شركة هيونداي موتور أستراليا (HMCA) ، بالتعاون مع عدد من شركات الطاقة العالمية ، …