الرئيسية / نصائح / في فحص سلامة الإطارات سلامة لنفسك

في فحص سلامة الإطارات سلامة لنفسك

قد لا يأخذ منك الوقت أكثر من خمس دقائق فقط، من أجل اتخاذ خطوات لحماية نفسك، من خلال إجراء فحص سلامة الإطارات قبل أن تقود سيارتك.

يمكن للمياه الوافدة، والظروف المتغيرة بسرعة، والسرعات العالية، وإرهاق السائق وحركة المرور في العطلات المزدحمة أن تجعل من إجازتك فرصة محفوفة بالمخاطر.

إلا أن الإطارات هي نقطة الاتصال الوحيدة لسيارتك مع الطريق، يمكن لفحص سلامة الإطارات البسيط أن يقلل بشكل كبير من المخاطر ويوفر المال ويحتمل أن يحدث الفرق بين الحياة والموت.

يقول ستيف بيرك ، المدير الفني لـ Toyo Tyires ، لصحيفة CarAdvice أن فحص الإطارات يستغرق بضع دقائق فقط ويمكن القيام به في المنزل أو أثناء ملء محطة البنزين قبل التوجه إلى رحلتك.

مضيفا: “إن فرامل الطوارئ والانحراف وتجنب المواقف لا تحدث كل يوم ولا يمكنك التنبؤ بموعد حدوثها”

وإليكم بعض النصائح “ستيف بيرك” المدير الفني لـ Toyo Tyires:

تحقق من ارتداء المداس:

جميع الإطارات لديها مؤشرات تآكل مداس .. عندما ترتطم الإطارات إلى الحد الذي يقترب فيه المداس حول المؤشر بشريط المؤشر، تحتاج إطاراتك إلى استبدال.

فحص بصري للإطار:

أدر عجلة القيادة الخاصة بك إلى قفل كامل، هذا سيمنحك رؤية سهلة لإطارات سيارتك الأمامية، قد تحتاج إلى إنزال أقل قليلاً لفحص الإطارات الخلفية.

“ابحث عن المسامير أو المسامير أو أي شيء يمكن أن يؤدي إلى إطار مسطح، قم بفحص إطار الإطارات للتخفيضات أو الإهتزازات أو الانتفاخات – وهذه تتطلب اهتمامًا فوريًا من فني إطارات خبير، حيث يمكن أن تكون علامة على فشل دائم في الإطارات. ”

تحقق من ضغوط التضخم:

يؤكد “ستيف بيرك” أن إدارة ضغط الهواء في الإطارات هي أسهل وسيلة لضمان عمل الإطارات بشكل صحيح، تولد الإطارات غير الممهدة حرارة زائدة، يمكن أن تسخن وتفشل، يمكن للإطارات المتضخمة أن تقلل الإمساك عن طريق إنشاء رقعة اتصال أصغر مع الطريق. سيوفر الإطار المنتفخ بشكل صحيح الوقود ، ويحقق أقصى قدر من الإمساك والتآكل.

 

 

شاهد أيضاً

نصائح بسيطة يمكنها أن تبقي سيارتك نظيفة

ليس أجمل من الاستمتاع بقيادة سيارتك الداخلية وهي في كامل أناقتها ونظافتها، مما يشعرك بالراحة …