الرئيسية / أخبار السيارات / “هوندا” تعلن موافقتها على استثمار 2.75 مليار دولار في جنرال موتورز

“هوندا” تعلن موافقتها على استثمار 2.75 مليار دولار في جنرال موتورز

كروز، الشركة الناشئة المدعومة من شركة سيارات عملاقة ، تثبت بشكل سريع قدرتها على دفع جنرال موتورز إلى دور قيادي في السيارات ذاتية القيادة.

كروز ، التي حصلت عليها جنرال موتورز في عام 2016 ، تحظى الآن بدعم شركة استثمار تكنولوجية معروفة وشركة هوندا لصناعة السيارات المنافسة ، التي وافقت في الأسبوع الماضي على استثمار 2.75 مليار دولار في كروز على مدار الأعوام الـ 12 المقبلة. ويشمل ذلك ضخ 750 مليون دولار فورا للحصول على حصة 5.7 في المئة في الشركة.

يمنح هذا التحالف المصداقية الجديدة لعملية سان فرانسيسكو ويزيد من المنافسة مع شركة Waymo ، وهي السيارة ذاتية القيادة المدعومة من Google ، والتي تضم شركائها Fiat Chrysler و Jaguar Land Rover و AutoNation.

وتضع استثمارات هوندا قيمة كروز في 14.6 مليار دولار – بزيادة 3.1 مليار دولار عن الوقت الذي أعلن فيه صندوق SoftBank Vision عن خطط لاستثمار 2.25 مليار دولار في عمليات مايو.

وباعتبارها لاعباً متوسط ​​المستوى على المستوى العالمي ، تحتاج هوندا إلى مثل هذه المساعدة للحفاظ على قدرتها التنافسية ضد منافسيها الأكبر في الداخل والخارج، علما أن لديها الكثير لتقدمه ، بما في ذلك فريق هندسي من الطراز العالمي متجذّر في مجال صناعة السيارات.

وفي هذا الصدد قال كايل فوغت ، الرئيس التنفيذي لشركة كروز ، لصحيفة ” أوتوموتيف نيوز” بعد الإعلان الأسبوع الماضي: “إن شراكة هوندا تجلب جيشا من المهندسين الموهوبين” . وقال إن صانعي السيارات لديهم “تخصصات فريدة يجلبونها إلى الطاولة”.

وقالت “ماري بارا” الرئيسة التنفيذية لمجموعة “جنرال موتورز” أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة إن “هذه هي الخطوة المنطقية التالية في علاقة جنرال موتورز وهوندا في ضوء عملنا المشترك في تطوير السيارات الكهربائية وتكاملنا قوي مع كروز”.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

“فولفو” تستثمر في تقنية MDG لإعلام الأطباء بمعلومات التحطم ثوان بعد وقوع حادث

أعلنت شركة فولفو عن استثمار في شركة MDGo الإسرائيلية التي ابتكرت تقنية ترسل للاطباء معلومات …