الرئيسية / أخبار السيارات / “هوندا” تكشف عن تقنية “التقاطع الذكي” للمساعدة على رؤية الزوايا تجنبا للحوادث

“هوندا” تكشف عن تقنية “التقاطع الذكي” للمساعدة على رؤية الزوايا تجنبا للحوادث

تعتبر حوادث المرور حقيقة مؤسفة، وما قد يكون أكثر إحباطًا بشأن هذه الحوادث المميتة في بعض الأحيان هو أنه يمكن تجنبها في كثير من الحالات، ولدى هوندا في هذا  الإطار خطة للمساعدة في الحد من الحوادث على إحدى الطرق المحددة والتقاطعات.

تقدم شركة تصنيع السيارات اليابانية “هوندا”، في قدرة محدودة، تقنية “التقاطع الذكي”، التي يمكن أن تساعد في الحد من الحوادث التي تحدث عندما تتقاطع الطرق.

تعالج تقنية “التقاطع الذكي” في هوندا أوجه القصور في أجهزة الاستشعار الموجودة الموجودة في معظم السيارات، فهي تضيف قدرًا كبيرًا من الرؤية إلى السيارة من خلال استخدام برامج التعرف على الكائنات الخاصة والكاميرات المثبتة على تقاطع الطرق والتي توفر صورة 360 درجة من العمل على الشارع الذي يصل إلى 300 قدم. يمكن للكاميرات نقل هذه المعلومات مباشرة إلى المركبات.

مع المعلومات التي توفرها كاميرات V2X، فإن السيارات لديها فجأة القدرة على الرؤية عمليا حول الزوايا ومن خلال الهياكل التي من شأنها أن تمنع رؤيتهم. هذا يوفر الفرصة للسيارة لتحديد أي عقبات أو تهديدات محتملة وتحذير السائقين مسبقا حتى يتمكنوا من تجنب هذه المشكلة.

وقال تيد كلاوس ، نائب رئيس الأبحاث الاستراتيجية في هوندا R & D الأمريكتين ، في تقرير له: “تعتقد هوندا أن تقنية V2X هي عنصر أساسي في نظام نقل أكثر ذكاءً وأمانًا، ويمكنها أن تلعب دوراً في حلمنا في مجتمع يتسم بصدمة صفرية”.

قرار هوندا باستهداف التقاطعات أمر منطقي؛ وقالت الشركة إن ما يقرب من 40 في المائة من جميع حوادث التصادم على السيارات – وما يقرب من 20 في المائة من حالات الوفاة المرتبطة بالمرور التي تحدث في الولايات المتحدة كل عام وعددها 35000 حالة – تحدث عند التقاطعات، السيارات المستقلة ليست محصنة ضد هذه الأنواع من الحوادث أيضًا، إن خفض هذه الحوادث لن يؤدي إلا إلى إنقاذ أصحاب السيارات من الحوادث المؤسفة، بل سيؤدي إلى إنقاذ الأرواح.

شاهد أيضاً

مازدا تقدم Mazda 550 MX-5 في ذكراها الثلاثين

في معرض شيكاغو للسيارات عام 1989 ، تم تقديم أول MX-5 إلى العالم، بعد ثلاثين …